قاعدة المعرفة: مستقل » عام
إتمام الملف الشخصي
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة عمر خرسه on 28/01/2017 10:53 GMT

الملف الشخصي هو الوجهة الأولى لمستخدمي منصّة مستقل للتعرّف على المستقل أو صاحب المشروع. وسيتم توجيهك إلى صفحة الملف الشخصي لإكمالها عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى مستقل لأوّل مرّة وإدخال اسم المستخدم، لكن بإمكانك دائمًا الوصول إلى هذه الصفحة بالنقر على صورة ملفك الشخصي ثم على "إعدادات".

أصحاب المشاريع:

أكمل معلومات ملفك الشخصي لتساعد المستقلين في التعرّف عليك أكثر وبالتالي زيادة الثقة في تعاملاتهم معك:

  1. من قسم "نوع الحساب" قم بتأشير الخيار "صاحب مشاريع"، علمًا أنّه بإمكانك تحديد الخيارين معًا. ومن المفترض أن تكون قد حدّدت نوع الحساب سابقًا عند تسجيل الدخول لأوّل مرّة.
  2. من قائمة "التخصص" حدّد مجال تخصّصك أو مجال المشاريع التي تريد فتحها.

  3. في حقل "النبذة التعريفية" عرّف المستخدمين من تكون وما هي الخدمات التي تبحث عنها كصاحب مشروع، واذكر الأمور التي تشجّعهم التعامل معك كصاحب مشروع. وتذكّر أنّ النبذة التعريفية هي الانطباع الأول الذي يؤخذ عنك، لذا تحرَّ الصدق، الوضوح، وعدم المبالغة.

  4. بعد الانتهاء من تعديل المعلومات انقر على زر "حفظ التعديلات".

  5. انقر على زر "تفعيل رقم الجوال" لتوثيق حسابك بواسطة رقم الجوال وسيتم توجيهك إلى صفحة تعديل المعلومات الشخصية للحساب. من هذه الصفحة بإمكانك إجراء أي تعديل مرغوب على المعلومات الشخصية الأساسية لحسابك (الصورة الشخصية، كلمة المرور...إلخ)، لكن ما يهمّنا هنا هو إدخال رقم الجوال:

  1. أدخل رقم جوّال صالح وفعّال.

  2. أدخل كلمة المرور الحالية لحسابك.

  3. انقر على زر "تعديل".

 بعد أن تتم عملية تعديل معلوماتك الشخصية بنجاح، لا تغادر الصفحة وانقر على رابط "انقر هنا للتفعيل" ثم على زر "إرسال كود التفعيل إلى جوالي"، وهذه الخطوة تتم مرّة واحدة بعد التسجيل، أو كلّما قمت بتغيير رقم الجوال الخاص بك.

 

سيصلك رمز التفعيل عبر رسالة نصيّة، قم بإدخاله في حقل "كود التفعيل" ثم انقر على زر "تفعيل"

 

بإمكانك متابعة الخطوات المتبقّية واللازمة لإكمال الملف الشخصي من الشريط الجانبي للوحة التحكّم لحسابك أو لصفحة الملف الشخصي، حيث يتم شطب الخطوات المكتملة. وبإمكانك النقر على الخطوات غير المكتملة من القائمة للذهاب بشكل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بها لتعديلها وإكمالها.

ملاحظة: الخطوة الوحيدة لإكمال حسابك هي تفعيل رقم الجوّال. حيث بإمكانك إنشاء مشروعك الأول وحفظه كمسودّة لنشره لاحقًا بعد أن تقوم بتفعيل رقم الجوّال.

اقرأ أيضًاكيفية إضافة مشروع على مستقل

المستقلون:

أكمل معلومات ملفك الشخصي واعطه قدرًا كبيرًا من الاهتمام وخصوصًا أقسام "التخصص"، "النبذة التعريفية"، و"الفيديو التعريفي" لأنّه سيساعدك في جذب أصحاب المشاريع/العملاء المناسبين من خلال استعراض مهاراتك وخبراتك، وسيشجّعهم على اختيارك.

  1.  من قسم "نوع الحساب" قم بتأشير الخيار "مستقل"، علمًا أنّه بإمكانك تحديد الخيارين معًا. ومن المفترض أن تكون قد حدّدت نوع الحساب سابقًا عند تسجيل الدخول لأوّل مرّة.
  2. من قائمة "التخصص" اختر المجال الذي تبرع فيه/تريد العمل فيه كمستقل. وهذا

  3. في حقل "النبذة التعريفية" عرّف المستخدمين من تكون، ما نوع الخدمات التي تقدّمها كمستقل، واذكر الأمور التي تشجّعهم على توظيفك كمستقل. وتذكّر أنّ النبذة التعريفية هي الانطباع الأول الذي يؤخذ عنك، لذا تحرَّ الصدق، الوضوح، وعدم المبالغة.

  4. في حقل "الفيديو التعريفي" ضع رابط لفيديو شخصي تعرّف فيه عن نفسك. اظهر بنفسك وتحدّث بتفصيل أكثر عن مهاراتك، إنجازاتك، وأفكارك. وأخبر الآخرين عمّا يجعلك مستقلًا مميزًا. فهذا سيزيد فرصة توظيفك من قبل أصحاب المشاريع.

  5. بعد الانتهاء من تعديل المعلومات انقر على زر "حفظ التعديلات".

  6. انقر على زر "تفعيل رقم الجوال" لتوثيق حسابك بواسطة رقم الجوال وسيتم توجيهك إلى صفحة تعديل المعلومات الشخصية للحساب. من هذه الصفحة بإمكانك إجراء أي تعديل مرغوب على المعلومات الشخصية الأساسية لحسابك (الصورة الشخصية، كلمة المرور...إلخ)، لكن ما يهمّنا هنا هو إدخال رقم الجوال:

  1. أدخل رقم جوّال صالح وفعّال.

  2. أدخل كلمة المرور الحالية لحسابك.

  3. انقر على زر "تعديل".

 بعد أن تتم عملية تعديل معلوماتك الشخصية بنجاح، لا تغادر الصفحة وانقر على رابط "انقر هنا للتفعيل" ثم على زر "إرسال كود التفعيل إلى جوالي"، وهذه الخطوة تتم مرّة واحدة بعد التسجيل، أو كلّما قمت بتغيير رقم الجوال الخاص بك.

 سيصلك رمز التفعيل عبر رسالة نصيّة، قم بإدخاله في حقل "كود التفعيل" ثم انقر على زر "تفعيل" كما في الشرح أعلى هذا المقال.

 بإمكانك متابعة الخطوات المتبقّية واللازمة لإكمال الملف الشخصي من الشريط الجانبي للوحة التحكّم لحسابك أو لصفحة الملف الشخصي. حيث يتم شطب الخطوات المكتملة. وبإمكانك النقر على الخطوات غير المكتملة من القائمة للذهاب بشكل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بها لتعديلها وإكمالها.

ملاحظة: يعتمد عدد الخطوات اللازم تعديلها لإكمال الملف الشخصي على نوع حسابك فيما إذا كنت "مستقل" أو "صاحب مشاريع".

اقرأ أيضًا:

 

 

(79 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد