إدارة مشروع تم اختيارك لتنفيذه
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة عمر خرسه on 28/01/2017 11:11 GMT

يمرّ المشروع على مستقل بثلاث مراحل:

مراحل ادارة المشروع

المرحلة الأولى: تلقي العروض

وفيها يقوم صاحب المشروع بدراسة العروض المقدّمة من قبل المستقلّين، من ضمنها عرضك، ليقع اختياره بعدها على أحد العروض، ثم يتم الانتقال إلى المرحلة التالية.

المرحلة الثانية: التنفيذ

تبدأ هذه المرحلة عندما يقبل صاحب المشروع عرضك، وعندها ستُتاح لك خيارات إضافية تسهّل عليك إدارة المشروع والتواصل مع صاحب المشروع أثناء التنفيذ. فمن خلال نموذج "نقاش الصفقة" يمكنك التواصل مع صاحب المشروع وتزويده بالتحديثات ومراحل تقدّمك بالتنفيذ، الاستفسار منه عن جزئية معيّنة في المشروع، وإرفاق ملفات توضيحية لمراجعتها ومناقشتها معك أثناء التنفيذ:

وكذلك، بإمكانك مراجعة متطلّبات المشروع والتأكّد من تنفيذها بالكامل من خلال قسم "تفاصيل المشروع" في الجزء العلوي من الصفحة:

المرحلة الثالثة: التسليم

بعد التأكّد من تنفيذ كافّة متطلّبات المشروع وتسليم كل الملفات المتعلّقة به إلى صاحب المشروع، بإمكانك إرسال طلب لإنهاء المشروع. انقر على زر "خيارات" في الجزء العلوي من الصفحة، ثم اختر "تسليم المشروع":

ستظهر لك نافذة لتأكيد طلب التسليم، انقر على زر "تسليم المشروع" إذا انتهيت من تنفيذ المشروع بشكل كامل:

في هذه الحالة سيتلقّى صاحب المشروع إشعارًا بطلب الإنهاء ليأتي دوره في استلام المشروع وتقييم عملك من خلال خاصيّة التقييمات. وفور أن ينقر صاحب المشروع على زر “استلام المشروع” سيتم خصم قيمة المشروع من حساب صاحب المشروع وإيداعه في حسابك بعد خصم عمولة موقع مستقل.

طلب إلغاء المشروع

تتيح منصّة مستقل إمكانية إلغاء المشروع الذي تعمل عليه إذا واجهتك مشكلة طارئة وغير متوقّعة ولم يعد بإمكانك مواصلة التنفيذ. في هذه الحالة بإمكانك إرسال طلب إلى صاحب المشروع ليقوم بإلغائه من خلال النقر على زر "خيارات" ثم "طلب إلغاء المشروع":

 

ستظهر لك نافذة لتأكيد طلب الإلغاء. احرص على توضيح الأسباب التي دعتك إلى هذا الطلب بالتفصيل لكي يتفهّمها صاحب المشروع، وتذكّر أنّه يمكنه تقييم عملك حتى بعد إلغاء المشروع في حال أضعت وقته وطلبت إلغاء المشروع بدون سبب واضح:

بعد ذكر سبب طلب الإلغاء، انقر على "إرسال الطلب" إذا كنت متأكّدًا من رغبتك في ذلك.

 

(163 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد