قاعدة المعرفة: مستقل » أصحاب المشاريع
إضافة مشروع في مستقل
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة لبنى خرسه on 21/02/2017 12:58 GMT

يتيح لك مستقل بناء مشاريعك بالموصفات والمتطلبات التي تريدها، ويوفّر لك العديد من الخصائص لتحديد المهارات المطلوبة لتنفيذ المشروع، الميزانية، المدّة الزمنية المتوقّعة لإنجاز المشروع وتسليمه، بالإضافة إلى إمكانية إرفاق ملفات توضيحية تساعد المستقلين على فهم متطلبات مشروعك. بعدها ستستقبل العروض من المستقلين، لتقوم أنت بدراسة العروض واختيار أفضلها، أو توظيف المستقل بشكل خاص للعمل على مشروعك.

كيفية فتح مشروع جديد

من لوحة التحكّم لحسابك، انقر على "أضف مشروعا" في الشريط العلوي:

قم بتعبئة نموذج "إضافة مشروع" كالتالي:

  1. حدّد التصنيف المناسب لمشروعك من خيارات القائمة المنسدلة.
  2. أدخل عنوان مشروعك، وحاول أن تختصر فيه المطلب الأساسي من مشروعك بشكل دقيق.
  3. حدّد المهارات المطلوبة لتنفيذ المشروع. وهذا الخيار سيساعدك في جذب المستقلين المناسبين لمشروعك. بإمكانك إدخال المهارات يدويًا أو تحديدها من القائمة بشكل مباشر.
  4. أدخل معلومات مفصّلة عن مشروعك، وفي هذه الحالة يجب أن تكون على دراية تامة بمتطلّبات المشروع والمخرجات التي تريد الحصول إليها بالضبط. ومن الأفضل أن تتضمّن تفاصيل مشروعك المحاور التالية:
    • مقدّمة عامة حول المشروع.
    • المتطلّبات اللازمة لتنفيذ المشروع (برامج، أدوات، لغات، تفاصيل تريد تنفيذها...إلخ)
    • ملاحظات ونصائح للمستقل يأخذها بعين الاعتبار عند تنفيذ المشروع.
    • روابط لأمثلة عن مشروعك لتسهيل إيصال أفكارك للمستقل.
  1. حدّد الميزانية المتوقّعة للمشروع من خيارات القائمة المنسدلة، ولتكن الميزانية ملائمة لحجم المشروع، الوقت والجهد اللازم لتنفيذه، وغيرها من العوامل.
  2. حدّد المدّة المتوقّعة لإنجاز المشروع وتسليمه بحيث تغطي كافة جوانب المشروع، ويفضل أن تحدّد فترة زمنية أكبر لتجعل المستقل يعمل بتركيز وراحة أكبر على مشروعك، وبالتالي تحصل على نتائج أفضل.
  3. قم بإدراج ملفات توضيحية لمشروعك (صور، نصوص، رسوم، مخططات الخ…)؛ أيّة ملفات قد تساعد المستقل على فهم مشروعك ومتطلّباته.
  4. راجع كل الأمور التي قمت بإدخالها ثم انقر على زر "انشر الآن" لنشره، أو حفظ كمسودّة إذا كنت ترغب في نشره لاحقًا.

بعد نشر المشروع سوف يتم توجيهك إلى صفحة تعرض المستقلين المناسبين للعمل على مشروعك حسب تخصصهم ومهاراتهم. يمكنك تأشير الخيار "أرسل دعوة" لكي يصلهم إشعار بدعوة مباشرة للتقديم على المشروع، مع بقاء المشروع ظاهرًا في صفحة المشاريع المفتوحة لجميع من يتصفح منصة مستقل.

 

كما تُتاح لك إمكانية إدخال اسم مستقل معيّن تريد لدعوته، أو عنوان البريد الإلكتروني لشخص يعمل في مجال العمل الحر خارج موقع مستقل لدعوته للاشتراك في الموقع وتقديم عرضًا على مشروعك.

 

بعد تحديد المستقلين الذين تريد دعوتهم انقر على زر "حفظ ومتابعة" أو انقر على “تجاوز هذه الخطوة” للتجاهل.

بعد نشر مشروعك، سيبقى معلقًا بانتظار المراجعة من قبل الدعم الفني لموقع مستقل. وبعدها إمّا تتم الموافقة عليه فيصلك إشعار بالموافقة ثم يظهر المشروع لجميع المستخدمين، أو يتم رفضه مع ذكر الأسباب التي أدت لذلك لكي تقوم بتعديله وإرساله من جديد للمراجعة والقبول.

ملاحظة: عند إضافة المشروع بهذه الطريقة سيصبح مفتوحًا للمستقلين بصورة عامة وبإمكانهم تقديم العروض عليه، ولا يمكن تحويله إلى مشروع خاص لاحقًا. ولمعرفة كيفية توظيف المستقلين  بشكل خاص، تفضّل بالاطلاع على هذا المقال.

بإمكانك الوصول إلى المشاريع التي قمت بحفظها كمسودّة بالنقر على أيقونة علامة التطابق في الشريط العلوي من لوحة التحكّم ثم على الخيار "مسودة":

اقرأ أيضًاتصفّح معرض الأعمال

(3 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد