قاعدة المعرفة: مستقل » أصحاب المشاريع
كيف تختار المستقل المناسب للعمل على مشروعك؟
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة لبنى خرسه on ٢٤/١٠/٢٠١٨ ١٤:٢٠ م١٠

كصاحب مشاريع، يعتمد نجاح مشروعك إلى حد كبير على اختيار المستقل المناسب. وهناك العديد من المعايير التي يمكنك استخدامها لتقييم المستقلين واختيار الأنسب من بينهم.

أولًا: العروض

عندما تقوم بإضافة مشروع ما على مستقل، ستصلك مختلف العروض من العديد من المستقلين المختلفين في مهاراتهم وخبراتهم. ولمعرفة المستقل المناسب لمشروعك، احرص على قراءة جميع العروض المقدّمة مع التركيز على التفاصيل التالية:

  • صياغة العرض: من خلال طريقة كتابة العرض يمكنك اكتشاف الكثير من الأمور كأسلوب المستقل ومدى احترافه وطريقة إقناعه لك باختياره من بين غيره من المستقلين.

  • المدة الزمنيةإذا كان لديك تصوّر واضح حول متطلبات مشروعك وبإمكانك تقدير المدة المناسبة لتنفيذه سيسهل عليك الاختيار من خلال استبعاد المستقلين الذين اقترحوا عليك مدّة زمنية غير منطقية. أما إذا لم يكن لديك تصوّر واضح، فحاول أن تتجنّب العروض ذات المدّة الزمنية القصيرة جدًا لكيلا تحصل على عمل بجودة منخفضة، أو العروض ذات المدّة الزمنية الطويلة جدًا لكيلا يماطل المستقل في التنفيذ.

  • الميزانية: تجنب الميزانيات المنخفضة جدا لأنّها ستؤدي إلى نتائج منخفضة الجودة غالبًا، وحاول قدر الإمكان تخمين الميزانية المناسبة ومقارنتها مع عروض المستقلين.

بإمكانك استخدام خاصيّة "تقييم العرضلتمييز العروض المناسبة التي أعجبتك، مما يسهل عليك الوصول إليها ومراجعتها لاحقًا للمقارنة بينها.
علمًا أنّ هذا التقييم يظهر لصاحب المشروع فقط

فلترة العروض:
 يمكنك ترتيب العروض بالطريقة التي ترغب بها، حيث يمكن أن تقوم بإظهار العروض التي تمت اضافتها حديثاً أو إظهار العروض القديمة، العروض ذات السعر الأرخص أو المدة الأقل والأسرع بالتنفيذ، كذلك العروض التي يتميز أصحابها أن لهم تقييمات على مشاريع سابقة، وإن قمت باستخدام خاصية تقييم العروض فيمكنك أيضاً إظهارها بالترتيب حسب تقييمك



بعد فرز عدد من العروض المناسبة، استخدم المعايير الأخرى التالية للمقارنة بين المستقلين
.

ثانيًا: النبذة التعريفية

 من خلال النبذة التعريفية يمكنك التعرف أكثر على مدى خبرة المستقل وخلفيته المهنية، فالمستقل في نبذته التعريفية يحاول استعراض مهاراته وخبراته التي تقنع أصحاب المشاريع باختياره.

ثالثًا: التقييمات والمراجعات

تقييمات أصحاب المشاريع الآخرين وآراؤهم حول عمل المستقل هي من المؤشرات الجيّدة التي يمكنك الاستدلال بها إلى جودة أداء المستقل ومستوى خبرته. لكن تذكّر أنّ المستقل يمكن أن يكون جديدًا في الموقع ولم يحصل على تقييمات، الأمر الذي لا ينفي مهاراته وخبرته التي لم تتسنَّ له الفرصة لاستعرضها، وبالتالي التقييم ليس معيارًا دقيقًا أو كافيًا للحكم على المستقل.

رابعًا: معدّل اكمال المشاريع

معدّل إكمال المشاريع هو من الإحصائيات المهمّة التي يوفّرها الموقع حول المستقلين. فمن خلاله يمكنك معرفة مدى التزام المستقل بالعمل وحرصه على تنفيذ وتسليم كل المشاريع التي تم توظيفه عليها. وكلّما كان هذا المعدّل مرتفعًا زادت أهلية المستقل لاستلام مشروعك وتنفيذه.

 

خامسًا: معرض الأعمال

مراجعة معرض أعمال المستقل أمر مهم جدًا لمعرفة فيما إذا قام بتنفيذ مشاريع ناجحة سابقًا، وإذا كانت هذه المشاريع تتناسب مع تطلّعاتك لمشروعك الخاص. وفي أغلب الأحيان يُفضّل تجنّب المستقل الذي لا يملك أعمالًا سابقة.


سادسًا: الأوسمة

من المهم الاطلاع على الأوسمة التي حصل عليها المستقل ، هذه الأوسمة ستسهل عليك عملية المقارنة بين المستقلين وستعرف بكل تأكيد المستقل الأكثر تميزاً ، مرر الماوس على أي وسام ليظهر لك توضيحٌ مختصرٌ حوله ، في هذه المقالة ستجد شرحاً مفصلاً حول نظام الأوسمة.



ملاحظة
في حال أعجبت بأحد عروض المستقلين وكانت لديك استفسارات حول جزئيات معيّنة، راسل المستقل لتعرف منه تفاصيل أكثر من خلال زر المراسلة الذي يظهر لك بجانب كل عرض تقدم لمشروعك

(126 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد