ماهو معدل إكمال المشاريع
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة عمر خرسه on ٢٨/٠١/٢٠١٧ ١١:٥٠ م١

معدّل إكمال المشاريع هو نسبة عدد المشاريع التي تم توظيف المستقل عليها وقام بتسليمها مكتملة إلى إجمالي المشاريع التي استلمها خلال عام مضى. على سبيل المثال، إذا تم توظيف المستقل للعمل على 50 مشروع خلال عام واحد، وقام بإنهاء وتسليم 40 مشروع منها، بينما ألغيت الـ 10 مشاريع المتبقيّة لعدم تمكّنه من تسليمها، سيصبح معدّل إكمال المشاريع لذلك المستقل 80%.

يعتبر معدّل إكمال المشاريع من المؤشرات الجيّدة على التزام المستقل، جدّيته في العمل، وحرصه على إنهاء وتسليم كل المشاريع المسلّمة إليه. لذا يمكنك استخدامه، كصاحب مشروع، كأحد المعايير للمفاضلة بين المستقلين واختيار الأنسب من بينهم لتنفيذ مشروعك.

يمكنك معرفة معدّل إكمال المشاريع لمستقل معيّن بالاطلاع على قسم "إحصائيات" في الملف الشخصي لذلك المستقل:

نصائح لرفع معدّل إكمال المشاريع

  • اختر المشاريع المناسبة: يعتمد نجاحك في إكمال المشروع بشكل كبير على اختيارك للمشروع الذي يتوافق مع مهاراتك وإمكانياتك كمستقل. لذا لا تقدّم عرضًا على المشروع إلّا عندما تتأكد من مقدرتك على تنفيذ جميع متطلباته وتسليمه كاملًا.
  • قدّر المدة الزمنية المناسبة للمشروع: قبل تقديم العرض، ادرس متطلبات المشروع جيدًا لتحديد الوقت الكافي لتنفيذها. ومن الأفضل تخصيص مدّة إضافية للظروف غير المتوقّعة والطارئة لكيلا تضطر إلى إلغاء المشروع دون إكماله.

  • تواصل بشكل مستمر مع صاحب المشروع: حاول قدر المستطاع أن تتواصل مع صاحب المشروع أثناء مرحلة التنفيذ وتزوّده بالتحديثات والمعلومات عن سير العمل لكيلا يظن أنّك أهملت مشروعه أو توقفّت عن العمل عليه، وبالتالي يقوم بإلغائه.

(63 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد