نصائح للمستقلين الجدد
نُشرت بواسطة عمر خرسه, عدّل بواسطة عمر خرسه on ٢٨/٠١/٢٠١٧ ١١:٥٣ م١

إنّ استخدام منصّة مستقل للبدء بعملك الحر وتنميته هو من الخيارات المناسبة جدًا لأنّها ستساعدك على تجاوز الكثير من العقبات التي تواجه المستقلين في بداية عملهم، كالعثور على المشاريع المناسبة لتنفيذها واستلام الأرباح بطريقة آمنة ومضمونة. فإذا كنت مستقلًا مبتدئًا على المنصّة، إليك بعض النصائح التي ترشدك إلى الطريق الصحيح لبدء العمل على مستقل.

أكمل حسابك وملفّك الشخصي

الملف الشخصي للمستقل هو الوجهة الأولى لأصحاب المشاريع للتعرّف على المستقلين الذين يقدّمون العروض على مشاريعهم. حيث يمكنك أن تعرض فيه مهاراتك، خبراتك، ونقاط قوّتك التي تجعلك مؤهلًا لتنفيذ المشاريع. وإكمال الحساب هو من الأمور الأساسية والمهمة جدًا لكي تبدأ العمل على منصّة مستقل. بإمكانك معرفة الخطوات اللازمة لإكمال حسابك من لوحة التحكّم. أمّا لإكمال ملفّك الشخصي، فبإمكانك الاطلاع على موضوع "تعديل الملف الشخصي" في قاعدة المعرفة لمستقل.

اهتم بمعرض أعمالك

معرض الأعمال من الأدوات الفعّالة لتسويق مهاراتك وجذب أصحاب المشاريع من خلال عرض أفضل الأعمال التي قمت بتنفيذها سابقًا. فاحرص على تحديث معرض أعمالك باستمرار وإضافة الأعمال المميزة التي يمكن أن تزيد من فرص توظيفك من قبل أصحاب المشاريع.

كيفية إدارة معرض الأعمال.

اختر المشاريع التي تناسبك

من الضروري أن تدرس المشاريع جيّدًا قبل تقديم عروضك عليها لكي تتأكّد فيما إذا كانت لديك المهارة، الخبرة، والأدوات اللازمة لتنفيذها على أكمل وجه. وإلّا فقد تقدّم عملًا أدنى من المستوى المطلوب، وبالتالي تحصل على تقييمات سيئة تضرّ بسمعتك كمستقل، وتجعلك تخسر العلاقة مع أصحاب المشاريع الذين يتعاملون معك.

اعط عروضك قدرًا كبيرًا من الاهتمام

الحصول على المشروع الأول يمكن أن يكون من التحدّيات الصعبة التي تواجه المستقلين الجدد، لكن يمكنك أن تجعل هذا الأمر أسهل بكثير إن قمت بصياغة عروض احترافية ومقنعة. فالعرض يعتبر نقطة التفاعل الأولى بينك وبين صاحب المشروع. وبما أنّه سيستقبل الكثير من العروض من المستقلين، سيصبح العرض المقنع والجذّاب أداة مهمة لإثارة اهتمام صاحب المشروع وجعله يضمّك إلى قائمة المؤهلين لتنفيذ مشروعه. كما أنّ عدد العروض التي تستطيع تقديمها في نفس الوقت محدودًا (10 عروض)، لذا احرص على كتابة عرض تتوقّع فعلًا أن يوظفك صاحب المشروع من خلاله.

ملاحظة: بإمكان أصحاب المشاريع توظيفك بشكل خاص حتّى لو قمت باستهلاك العروض العشرة.

اطلع على طريقة تقديم العروض بالإضافة إلى بعض النصائح حول صياغتها بشكل مميز.

نفّذ مشاريعك باحترافية

أنْ يوظّفك صاحب المشروع لتنفيذ مشروعه يعني أنّه سيعتمد عليك كليًا لتلبية متطلّباته وتحقيق تطلّعاته. فاحرص على تقديم عمل قيّم واحترافي ضمن المدّة والميزانية المتفق عليها وحاول أن تلتزم بتعليمات صاحب المشروع وتفي بكل ما وعدته به. وتذكّر أنّ كل ذلك سيعود على سمعتك بنتائج إيجابية ويساعدك على تنمية عملك المستقل، حتّى أنّه قد يشجّع العميل على توظيفك بشكل دائم عندما يحصل على نتيجة ترضي توقّعاته

(314 تصويت)
مقال مفيد
مقال غير مفيد